ضمن برامج وحدة إرتقاء : سعادة مدير تعليم عفيف الأستاذ : سعيد الزهراني يلتقي بأولياء الأمور
  العلاقات العامة والاعلام
  11 / 11 / 2019

برعاية سعادة مدير تعليم عفيف الأستاذ : سعيد بن مساعد الزهراني ، إفتتحت وحدة إرتقاء "بنين" أول حلقات ورش العمل التعريفية لبرنامج ارتقاء بهدف تعزيز شراكة الأسرة مع المجتمع " مشروع حلقات النقاش لأولياء الأمور " ، وهي مبادرة من ضمن مبادرات التحول الوطني لوزارة التعليم المنبثقة من رؤية 2030 .

وقد قسمت حلقة النقاش إلى خمس جلسات شارك أولياء الأمور فيها وهي كالتالي :
الجلسة الأولى :
تحدث فيها سعادة مدير التعليم عن أهمية دور الأسرة وولي الأمر بالشراكة مع المدرسة ومتابعة وحرص ولي الأمر على ابنه وكيفية تعزيز هذه الشراكة بما يعود بالنفع على الطالب من الناحية السلوكية والعلمية وتحسين مستواه العلمي الذي يضمن له الدخول في تخصصات تخدم الوطن والطالب .
وذكر بأن هذه الشراكة من مبادرة من ضمن مبادرات التحول الوطني لوزارة التعليم المنبثقة من رؤية 2030 .
الجلسة الثانية :
تحدث فيها الاستاذ الدكتور : جمال الدين ابراهيم عضو هيئة التدريس بكلية التربية بعفيف التابعة لجامعة شقراء عن دور ولي الأمر توجيه ابنه في اختيار التخصص المناسب له وفق قدراته العلمية وعدم اجباره على تخصص يسبب له الاحباط والانسحاب من الدراسية الجامعية .
الجلسة الثالثة :
تحدث فيها المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ : فهد بن عبيد العتيبي عن أهمية مثل هذه اللقاءات التي تعزز الشراكة بين المدرسة والأسرة ومدى أهمية ولي الأمر في تعزيز هذه الشراكة .
الجلسة الرابعة :
تحدث فيها رئيس قسم التوجيه والارشاد الطلابي الأستاذ : مرشد العتيبي بأن مثل هذه المبادرات استمراراً وتعزيزاّ لدور المرشد الطلابي ومهامه التي يتطلب وجود ولي الأمر فيها كشريك لنا حقيقي في التغلب على الكثير من المشاكل السلوكية والنفسية لدى الطلاب ، وأكد على أولياء الأمور بالتواصل المستمر مع المرشد الطلابي والهاتف الاسترشادي لحل المشاكل النفسية التي تواجه الطالب وولي أمره .
وذكر بأن قسم التوجيه والارشاد الطلابي قد أقام العديد من البرامج التدريبية على اختبار القدرات والتحصيلي من أجل المساهمة في ردم الفجوة بين درجات الثانوية والقدرات وكذلك تهيئة الطالب نفسياً لاختبار القدرات وايضاح انه ليس حظ وعدم مذاكرة بل جد واجتهاد ويشارك في توضيح الصورة للطالب ولي الأمر .
الجلسة الخامسة :
تحدث فيها رئيس شعبة القيادة المدرسية الأستاذ : عبدالله بن سفر الغنامي عن دور الأسرة وولي الأمر في الانضباط المدرسي واثره على الطالب ، حيث أكد بأنه وفق الدراسات التي أجريت على عينات عشوائية من طلاب تعليم عفيف تؤكد بأنن الغياب عن المدرسة يشكل نسبة كبيرة في انخفاض مستوى الطالب علمياً ويتحمل النسبة الاخرى ولي الأمر الذي يساهم في غياب ابنه وعدم تحفيزه للحضور للمدرسة ومتابعة ولي الأمر مع المعلم وقائد المدرسة عن مستوى ابنه العلمي .

وفي ختام حلقة النقاش تحدث المشرف العام لمدارس أجيالكم الأهلية التي إستضافت اللقاء الأستاذ : حمود فايح العتيبي بأنهم في شركة اجيالكم التعليمية يسعون ويساهمون بالشراكة مع الادارة لما هو يخدم ويحقق مصلحة الطالب في مستقبله العلمي .

وقدم رئيس وحدة ارتقاء "بنين" الأستاذ : فهد عبدالرحمن الصغير شكره وتقديره لسعادة مدير التعليم والمساعد للشؤون التعليمية ولجميع من شارك في جلسات حلقة النقاش .

وفي نهاية اللقاء كرم سعادة مدير التعليم المشاركين في الجلسات الحوارية وكذك تم منح اولياء الامور شهادة حضور .